خمسُ نصائح تهمك للتسويق عبر البريد الالكتروني، ثق بنا!
خمسُ نصائح تهمك للتسويق عبر البريد الالكتروني، ثق بنا!
1-إرسال بريد إلكتروني إلى المشتركين الجدد عن طريق التسويق عبر البريد الالكتروني
بعد أن ينضم شخصٌ ما إلى قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك، ويكون متحمسًا ومتفائلًا بالمحتوى الذي يتعين عليك مشاركته معهم، فإن أفضل شيء يمكنك القيام به خلال فترة ذروة المشاركة هي التواصل الفوري معه.
و إن القيام بذلك له فائدة واحدة قوية: فهي توثق الثقة التامة، اي عندما تقول شركتك إنها ستفعل شيئًا ما، فإنها تفعل ذلك بسرعة، وهذا يبني الثقة والولاء للعلامة التجارية الخاصة بك.
2- استخدم أتمتة البريد الإلكتروني
ترسل أتمتة البريد الإلكتروني رسائل بريد إلكتروني تلقائية أو زمنية أو بإجراءات إلى المشتركين لديك، إذ أن المحفز في ذلك هو ببساطة الإجراء أو عدم الإجراء الذي يتخذه المشترك الخاص بك لبدء التشغيل الآلي.
و السبب الأكثر شيوعًا هو اشتراك شخص ما في قائمة خدماتك؛ مثل ارسال رسالة إخبارية، ولكن هناك أيضًا الكثير من المشغلات الأخرى فهناك قائمة بـ 23 سبباً تجعل من عميلك واثق بالوصل اليه بكل جديد.
هذا يعني أنه أثناء نومك أو تناول وجبة الإفطار، تعمل الأتمتة من أجلك لإرسال رسائل البريد الإلكتروني تلقائيًا، و كل هذا يمكن أن يحدث دون الحاجة إلى تدخل منك، فأفضل جزء في أتمتة التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أنه يمكنك إنشاء سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني لتخرج عند وقت معين.
يمكن أن يساعد القيام بذلك على نقل الأشخاص من مشترك بسيط إلى عميل يدفع، ويُعرف هذا غالبًا باسم حملة التنقيط أو تسلسل البريد الإلكتروني.
نحن نعرف عددًا قليلاً من جهات التسويق التي لديها رسائل بريد إلكتروني لمدة عام كامل في تسلسل التنقيط، لذلك بالكاد يتعين عليهم التفكير في التسويق عبر البريد الإلكتروني.
في ميركاي لدينا “ثلاث خطوات أتمتة” مفضلة في التسويق عبر البريد الالكتروني وهي:
- أتمتة أول رسالة بريد إلكتروني يتلقاها شخص ما عند انضمامه إلى قائمة بريدك الإلكتروني وسلسلة من رسائل البريد الإلكتروني الأخرى التي تساعد في رعايتهم بمرور الوقت.
- التخلي عن أتمتة عربة التسوق، حيث تهدف هذه الأتمتة إلى استعادة 81٪ من عربات التسوق عبر الإنترنت التي تم التخلي عنها عن طريق إرسال رسائل بريد إلكتروني لتتغلب على اعتراضات الشراء.
- تكرار أتمتة العميل، حيث تتركز هذه الأتمتة على زيادة عمليات الشراء المتكررة من العملاء السابقين عن طريق إرسال عروض ومنتجات جديدة تحل مشكلاتهم وتلبي تطلعات احتياجاتهم حول ما تقدمه شركتك.
3- استخدم رسائل البريد الإلكتروني المعتمدة إلى النص
يمكنك رؤية جميع رسائل البريد الإلكتروني مدعومة بتصاميم رائعة، صُممت بشكل جميل مع الكثير من الصور والألوان الرائعة، وعلى الرغم من أنها تبدو رائعة ، إلا أنها لا ترسل إلا في الضرورة بالإشارات الصحيحة إلى جمهورك.
إليكم السبب …
أكثر رسائل البريد الإلكتروني التي نهتم بها هي تلك الواردة من أصدقائنا وعائلتنا وزملائنا، عادة ما تكون رسائل البريد الإلكتروني هذه غير مصممة بشكل كبير.
في الواقع عادة ما تكون رسائل بريد إلكتروني نصية قياسية مع خطوط غامقة أو مائلة تستخدم في كثير من الأحيان، ومع ذلك فإن هذه الرسائل التي تم تصميمها عادةً تبدو وكأنها مثل الاعلانات.
ليس من قبيل المصادفة أن الرسائل الإلكترونية التي تبدو وكأنها رسائل ترويجية يتم تصفيتها بواسطة Gmail على أنها رسائل ترويجية.
لذا، إذا كنت تريد أن تجعل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك مزودة بالخصوصية والأصالة، قم بتبديل التصميم بتصميم بسيط يعتمد في الغالب على النص.
4- استبدل نسخة CTA العامة
- اقرأ أكثر.
- تعلم أكثر.
- اشتري الآن.
- تسوق الآن
هذه هي عبارات CTA التي رأيناها مليون مرة، فرغم أنها تظهر كثيرًا، الا انها لا تعمل جيداً في حث المشتركين على اتخاذ إجراء.
إذن، إليك ثلاث نصائح تسويقية عالية التأثير عبر البريد الإلكتروني لإنشاء عبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك والتي لا يمكن للمشتركين مساعدتك في النقر عليها.
قم بتضمين هدف الجمهور أو نقطة الألم، ففي الكتاب الأكثر مبيعًا كيفية كسب الأصدقاء والتأثير في الناس من تأليف ديل كارنيج، ينص على ما يلي:
“الطريقة الوحيدة على الأرض للتأثير على الآخرين هي التحدث عما يريدون وإطلاعهم على كيفية الحصول عليه”ديل كارنيج
وينطبق الشيء نفسه على نسخة CTA الخاصة بك، فأكثر ما يهتم به جمهورك هو إيجاد حل لمشاكلهم و الوصول إلى أهدافهم، وبالتالي، فإن دمجها في نسخة CTA الخاصة بك يمكن أن يكون له نتائج مذهلة.
يعرف كاسبر أن أحد الأهداف الرئيسية لجمهوره هو الحفاظ على سريره نظيفًا من الأوساخ والانسكاب، لذا بدلاً من اختيار رسالة CTA عامة مثل “Shop Now”، استخدموا “Stay Clean”، فهذا يناشد هدف جمهورهم ويوفر لهم طريقًا لتحقيقه.
نعتمد نحن في ميركاي عدم المبالغة في العرض، حيث نكون منطقيين بالوصول لجمهورك و نتتأكد من أن نسخة الحث على الشراء التي تستخدمها تدعم بالفعل الرسالة العامة لبريدك الإلكتروني، حيث تتطلب كلمات مثل “اشترِ الآن” الكثير من المشتركين في قناتك.
فبدلاً من ذلك، جرب شيئًا أقل الحاحاً مثل “عرض المنتجات”، حتى التغيير البسيط من “التسجيل” إلى “التسجيل مجانًا” يمكن أن يكون هذا منطقياً.
يفضل معظم الناس معرفة ما يوجد خلف الباب قبل المرور عبره، لهذا السبب، فإن نسخة CTA مثل “انقر هنا” ليست أفضل طريقة لجلب شخص ما إلى موقع الويب الخاص بك عن طريق التسويق عبر البريد الالكتروني، هذا لأنه لا يقدم أي إشارة لما سيحدث بعد ذلك.
بدلاً من ذلك يستخدم المختصون في ميركاي الأفعال ذات المنحى العملي والنسخة الوصفية للتنبؤ بما يمكن أن يتوقعه القارئ.
فبدلاً من “احصل على خصم” ، جرب “الحصول على خصم 30٪”
و بدلاً من “انقر هنا” ، جرب “مشاهدة جميع الخدمات”
و بدلاً من “معرفة المزيد” ، جرب “التعرف على معلومات حول التسويق عبر البريد الإلكتروني”
5- إعادة المشاركة في التسويق عبر البريد الالكتروني
في بناء قائمة البريد الإلكتروني، فإن الاعتقاد بأن وجود قائمة كبيرة يعادل النجاح في التسويق عبر البريد الإلكتروني هو خرافة قديمة، في الواقع يعد وجود قائمة مشاركة هي أكثر ربحية من مجرد امتلاك قائمة كبيرة، ولكن ماذا تفعل مع المشتركين الذين قاموا بسحب الرسوم ولم يعد يفتحوا رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بعد الآن؟
ترسل إليهم رسائل بريد إلكتروني لإعادة المشاركة أو تُعرف في أغلب الأحيان باسم حملة الاسترداد، وفريقنا في ميركاي حريص جداً على هذه السمة في عملية التسويق عبر البريد الالكتروني.