تعرف على الأسئلة الأكثر شيوعًا التي نطرحها بشكل يومي “كم يجب أن أنفق على التسويق الخاص بي في 2021؟”
تعرف على الأسئلة الأكثر شيوعًا التي نطرحها بشكل يومي “كم يجب أن أنفق على التسويق الخاص بي في 2021؟”
ما هي اسعار التسويق الالكتروني في السعودية؟ قد تفاجئك الإجابة بالفعل …!
لأن هناك طريقتين يمكنك من خلالهما تحديد ميزانية التسويق الذي يجب أن تنفقه على عملك.
الطريقة الأولى هي الطريقة السهلة والبطيئة وهي أن تفعل شيئًا مثل أن تأخذ 10٪ من الإيرادات التي حققتها العام الماضي وتضع ميزانيتك التسويقية، اذاً، كم يجب أن تنفق على التسويق؟
الآن CAC تعني تكلفة اكتساب العملاء وسيركز جزء كبير من هذا المقال على كيفية تحديد الحد الأقصى لتكلفة اكتساب العملاء، و سنساعدك على تحقيق ذلك من خلال طرح بعض الأسئلة عليك وإعطائك بعض الأشياء للتفكير فيها.
هناك ثلاثة أسئلة مهمة ستساعدك في معرفة أسعار التسويق الالكتروني في السعودية
السؤال الأول: ما هو مقدار الوقت الذي ترغب في الالتزام به؟
هذا سؤال مهم يجب أن تطرحه على نفسك إذا كان وقتك محدودًا، فستحتاج إلى تعيين شخص للقيام بذلك نيابة عنك، وتوظيف شخص ما قد يكون نفقتك الأولى، حيث يمكنك تعيين موظف لدية خبرة جيدة بدوام جزئي أو بدوام كامل، ويمكنك استئجار وكالة تسويق الكتروني مثلنا.
ميركاي حددت لك بعض الأسئلة لتحديد الحد الأقصى لتكلفة CAC أو تكلفة اكتساب العميل.
LTV تعني قيمة مدى الحياة وهي ببساطة المبلغ الإجمالي للإيرادات (أو القيمة) التي تتلقاها من عملائك على مدى العمر، هذا أمر بالغ الأهمية لمعرفة ذلك لأن LTV ستحدد في النهاية كيف يمكنك توسيع ميزانية التسويق الخاصة بك، لأنك كلما ارتفعت بقيمة LTV ، كلما زاد إنفاقك وزادت سرعة نموك.
على سبيل المثال ، إذا كان الحد الأقصى للقيمة الدائمة لديك هو 100 دولار وتريد ربحًا قدره 20 دولارًا ، فإن الحد الأقصى لـ CAC هو 80 دولارًا.
السؤال الثاني : ما هو معدل AOV الحالي أو المتوقع؟
متوسط قيمة الطلب أو AOV هو ببساطة متوسط السعر الذي يدفعه عميلك مقابل خدمتك أو منتجك، لذلك إذا كان لديك منتج واحد بسعر 100 دولار، فإن قيمة AOV الخاصة بك هي 100 دولار، ولكن إذا كان لديك العديد من الخدمات والمنتجات، فإن الحصول على AOV يتطلب مزيدًا من العمل.
إن أفضل طريقة للقيام بذلك هي النظر في البيانات التاريخية، إذا كان لديك في الشركة قائمة، فجمع بعض البيانات التاريخية التي تعطي إجمالي إيراداتك مقسومًا على إجمالي عملائك، وإذا كانت الشركة جديدة، فحاول توقع المنتجات / الخدمات الأكثر طلبًا وحساب المتوسط بناءً على ذلك، يمكنك دائمًا ضبط توقعاتك كلما حصلت على المزيد من البيانات
السؤال الثالث: كم مرة سيشتري زبوني؟
إعادة ترتيب مثل الطعام أو أدوات الزينة؟
بمعنى آخر ، ما هو الاستخدام المتوقع لمنتجك / خدمتك؟
هل ستكون عملية شراء لمرة واحدة بدون عمليات بيع إضافية مثل الدراجة النارية؟
هل هي خدمة / منتج شهري سيتكرر كل شهر مثل خدمات التسويق عبر الإنترنت؟ هل هذا المنتج سيكون له معدل استخدام مرتفع وسيحتاج إلى
آخر شيء يجب تحديده هو مقدار النقد المتاح لديك وعدد العملاء الذين يرغبون في التمتع بخدمات منتجك، بمنحهم مساحة أكبر للنمو، وسيؤدي هذا إلى تغيير التوقعات من 100 عميل جديد إلى 200 عميل جديد.
وهذا كل شيء! نأمل أن يساعدك هذا المقال في معرفة أسعار التسويق الالكتروني في السعودية الذي يجب أن تقوم به هذا العام، ولكن إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من ميزانيتك التسويقية.
فلدينا حلول تسويق رقمية ميسورة التكلفة ومثالية للشركات من جميع الأحجام، اتصل بنا اليوم وسيسعد فريقنا المذهل بمساعدتك.