كيفية استخدام الهاشتاق في الانستقرام للوصول إلى الجماهير بسهولة

كيفية استخدام الهاشتاق في الانستقرام للوصول إلى الجماهير بسهولة

merkai-with-instagrams-hashtags-800x466


لا يزال هاشتاق الانستقرام واحدة من أفضل الطرق المجانية لاكتشافها لخلق جماهير جديدة، وزيادة متابعتك على الانستقرام، وتحقيق مبيعات عليه. لكن لسوء الحظ ، يقع العديد من منشئي المحتوى في ثلاث.

  • أولاً، لا يعرفون الهاشتقات التي يجب استخدامها.
  • ثانيًا، لا يعرفون عدد علامات التصنيف التي يجب استخدامها.
  • أخيرًا، لا يعرفون أين يستخدمونها.

هناك بالفعل طريقة محددة لاستخدام هاشتاق الانستقرام بشكل مناسب لعملك، وفي هذا المنشور، سنشارك صيغتنا حول كيفية تنمية متابعي الانستغرام بشكل عضوي عبر الهاشتاغ.




والسؤال  المهم هنا كيف تبحث عن أفضل هاشتاق الانستقرام لعلامتك التجارية؟


أفضل مكان للبدء هو التفكير فعليًا في نوع المحتوى الذي يبحث عنه جمهورك المستهدف على الانستجرام، لمساعدتنا في إنشاء قائمة هاشتاق ذات الصلة، فمثلا:

  1. صناعة واسعة للموضوع
  2. تخصص الصناعة أو نوع الموضوع
  3. الموقع ، إن وجد

لنفترض أنك مصور زفاف في أتلانتا:

  • الصناعة “زفاف”
  • المكان المتخصص هو “تصوير حفلات الزفاف”
  • الموقع “السعودية”


لذلك عليك التوجه إلى بحث الانستقرام والبدء ببحث عن هاشتاق في الصناعة، هاشتاغ # زفاف يبدو مناسبًا بعد ذلك، ستحتاج إلى تدوين جميع الهاشتاقات ذات الصلة بعلامتك التجارية، بعد ذلك سترغب في إجراء بحث هاشتاق عن تخصصك أو نوع الموضوع الخاص بك، في هذه الحالة  سيكون ذلك #مصور_حفلات_زفاف  وتدوين جميع علامات التجزئة المتخصصة لعلامتك التجارية.

أخيرًا وإن أمكن، سترغب في البحث بناءً على موقعك لنجرب #مصور_حفلات_زفاف ، وقم بتدوين جميع الهاشتاق المستندة إلى الموقع، باتباع استعلام البحث المكون من 3 أجزاء ، يجب أن يكون لديك قائمة بعلامات التصنيف ذات الصلة لتضمينها في مشاركاتك، تأكد من اللعب بالمرادفات لتنمية قائمة الهاشتاغ الخاصة بك.

الآن، إليك نصيحة احترافية لك:

1- عند إجراء بحث هاشتاق الانستقرام الخاص بك، تأكد من النقر فوق عدد قليل منها وإلقاء نظرة على الهاشتاق الذي يستخدمها منافسوك في منشوراتهم الأفضل أداءً، قد تجد بعض علامات التصنيف التي لم تفكر بها بعد.

2- وبعد أن عرفنا الآن كيفية العثور على هاشتاق الانستقرام لعلامتنا التجارية، دعنا ننتقل إلى السؤال التالي. كم عدد الهاشتاغ التي يجب أن تستخدمها؟

يمكنك استخدام ما يصل إلى 30 علامة تصنيف لكل منشور، أي أكثر من ذلك وسوف تفشل منشورك، لست بحاجة الآن إلى استخدام 30 علامة تصنيف في كل منشور، ولكن في كل مرة لا تستخدم فيها علامة تصنيف، فإنك تفوت فرصة الوصول المحتمل، لذلك نقترح عليك استخدام 10-15 علامة تصنيف على الأقل لكل منشور.

وجدت دراسة أجراها Track Maven أن حسابات Instagram التي تستخدم 9 علامات تصنيف على الأقل لكل منشور تحصل على مشاركة 2.5 مرة لكل منشور مقارنة بالحسابات التي تستخدم علامة تصنيف واحدة فقط، لهذا السبب يجب عليك استخدام المزيد من علامات التصنيف، لجعلها بسيطة للغاية، إليك صيغة الهاشتاغ الخاصة بنا للنشر.

3-5 علامات تصنيف شائعة للغاية، هذه علامات تصنيف تحتوي على أكثر من 200 ألف مشاركة، عادةً ما تكون هذه المناصب تنافسية للغاية وتتغير الوظائف العليا في كثير من الأحيان ولكنها تقدم جمهورًا واسعًا واندفاعًا سريعًا للعرض إذا كان بإمكانك الوصول إلى أعلى الوظائف.

3-5 الوسوم ذات الشعبية المتوسطة، هذه علامات تصنيف تتراوح ما بين 80 ألف إلى 200 ألف مشاركة، عادة ما تكون هذه أقل قدرة على المنافسة وتوفر قدرًا مستدامًا من التعرض لفترات أطول من الوقت.

5 علامات التصنيف المتخصصة أو الموقع أو الموضوع، هذه الوسوم مخصصة لمجال عملك أو موقعك، هذه مستهدفة بشكل كبير وهي رائعة لبناء متابعين على Instagram من المستخدمين المتفاعلين بشدة ولكن غالبًا ما يكون لديهم إمكانات وصول أقل بكثير.

1-2 وسوم ذات علامات تجارية، هذه هي علامات التصنيف الخاصة بعلامتك التجارية وتستخدم لبناء العلامة التجارية.


سيسمح لك هذا المزيج بما يلي:

اكتساب عرض سريع ضمن هاشتاق الانستقرام الشائعة للغاية، التعرض المستمر ضمن هاشتاق الانستقرام المتوسطة الشائعة ،التعرض المستهدف لهاشتاق الانستقرام المتخصصة، والتعرض لبناء العلامة التجارية باستخدام هاشتاق الانستقرام الخاصة بشركتك

تذكر أن المفتاح هنا هو الصلة أكثر من الشعبية.

أنت تريد الجمهور المناسب ، وليس أي جمهور لذا، أين تضع الهاشتاغات الخاصة بك؟

موضوع النقاش الأكبر هو ما إذا كنت ستضع علامات التصنيف الخاصة بك في التعليق أو التعليقات هل يهم؟

الحقيقة ليست حقا، كانت هناك بعض الدراسات التي أجريت والتي تظهر فائدة قليلة من وضع علامات التصنيف في التعليقات، لكن مع ذلك، يتلخص الأمر في الغالب في التفضيل، فإذا كنت تريد وضع علامات التصنيف في التسمية التوضيحية الخاصة بك، فإليك كيفية القيام بذلك وإخفائها في نفس الوقت:

  • في الجزء السفلي من التسمية التوضيحية ، اضغط على Return أو Enter.
  • أدخل علامة ترقيم من اختيارك (النقاط الأكثر شيوعًا) ، ثم اضغط على رجوع مرة أخرى.
  • كرر الخطوة رقم 2 ثلاث مرات على الأقل.
  • اضغط على العودة أو أدخل وأضف علامات التجزئة الخاصة بك.

هاشتاق الانستقرام:

سيخفي Instagram التسميات التوضيحية بعد ثلاثة أسطر، لذلك لن تظهر علامات التصنيف في التسمية التوضيحية إلا إذا نقرت على “المزيد”، إذا لم يعجبك مظهر علامات التصنيف في التسمية التوضيحية، فابدأ وضعها في التعليقات. إذا لم يعجبك مظهر علامات التصنيف في التسمية التوضيحية، فابدأ وضعها في التعليقات.


كيف تعرف ما هي الهاشتاق التي تعمل من أجلك؟

إذا كان لديك حساب أعمال على Instagram:

فيمكنك التوجه إلى رؤى المنشورات الخاصة بك لعرض عدد مرات الظهور التي جاءت من علامات التصنيف، إلى جانب مقاييس Instagram الأخرى الذي تريد القيام به.

وهو الرجوع إلى منشوراتك والبحث عن شيئين؟

أولاً، أي مجموعة من علامات التصنيف حصلت على أكبر عدد من مرات الظهور بالنسبة لك.

ثانيًا، ما نوع المحتوى المناسب لك باستخدام علامات التصنيف هذه.

من خلال القيام بذلك، ستجد مزيجًا ناجحًا من نوع المحتوى وعلامات التصنيف التي ستنمي Instagram الخاص بك بشكل أسرع.

قم بإنشاء قائمة الهاشتاق للاستخدام في المستقبل

ستحتاج إلى قضاء بعض الوقت في إنشاء قائمة هاشتاغ باستخدام استعلامات البحث التي قدمناها سابقًا ومن خلال النظر في علامات التجزئة المنافسة، من خلال القيام بذلك فإنك تقلل الوقت اللازم للعثور على علامات التجزئة لكل منشور.
وأيضًا تسهل على نفسك استخدام علامات تصنيف مختلفة في منشورات مختلفة ولكن تظل فعالة.


لا تستخدم نفس الهاشتاق في الانستقرام بشكل متكرر

قد يبدو استخدام نفس الهاشتاغ بشكل متكرر في كل منشور بمثابة استراتيجية رائعة وفعالة، ولكن للأسف، يعد نشر تعليقات أو محتوى متكرر مخالفًا لإرشادات Instagram، سيؤدي القيام بذلك إلى معاقبة المحتوى الخاص بك بواسطة خوارزمية Instagram.

يمكن أن تتضمن علامة التصنيف التي تحمل علامتك التجارية اسم شركتك، أو شعار الشركة، أو أن تكون خاصة بشعار يمثل علامتك التجارية، إنها فكرة رائعة أيضًا أن تتبع علامة التصنيف الخاصة بك لتتبع المحتوى الجديد الذي يشاركه جمهورك!


لا تنس التحقق من علامات التجزئة من أجل المعنى أو الحظر

هناك علامات تصنيف على Instagram محظورة أو مخفية، هذا يعني أنه تم وضع علامة عليها من قبل Instagram لخرق إرشادات المجتمع ولن تساعد في وصولك إذا تم استخدامها، لاحظ أنه تم حظر علامات التصنيف التي تبدو بريئة مثل #elevator، لذا فأنت بالتأكيد تريد التحقق قبل استخدام علامة التصنيف للتأكد من أنها ليست محظورة أو مخفية.

اقرأ أيضاً:

كيفية إجراء تدقيق على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك؟

كيفية تطوير استراتيجية مواقع التواصل الاجتماعي.

10 أسباب تبرر حاجة الشركات الى التسويق الرقمي.

Archives